اربع اسباب تجعلك تختاراسطنبول كوجهة سياحية و استثمارية

94425-1366x768-istanbul

جميع الناس الدين قامو بزيارة المدينة الاكثر جمالا و سحرا في العالم , وقعو في عشقها و غرامها . يشهدون بجمالها ورحابة صدرها .

البعض منهم يزورها كل سنة , بينما اخرون يقومون شراء بيوت حيث يسهل عليهم زيارتها من حين لاخر في نفس السنة . توجد الكثير من الاسباب التي تجدب السياح الى هده المدينة الساحرة ندكرها في الاسفل , لكن لا توجد الكثير من الكلمات التي تعبر عن الاجواء الرائعة في اسطنبول ,و مع دلك  سنحاول وصف الاجواء في اسطنبول  بكلماتنا المتواضعة .

الثقافة , العدات و الاهتمامات :

في الواقع اسطنبول كانت قديما عاصمة لالديانة المسيحية فكانت تسمى بالبيزنطينية بعدها اصبحت عاصمة الديانة الاسلامة في العهد العثماني , هدا الاختلاف الحضاري الدي عاشته المدينة قديما شكل تنوعا ثقافيا رائعا الأن ,فهده الحضارات خلفت تراثا ثقافية مهم جدا .

يوجد الكثيرمن المناطق الراقية ندكر منها  نيسانتي , حيث مستوى الوعي و الثقافة عالي جدا .فالاترك هناك يتلقون تعليما جيدا , يسافرو و يبحثون .

و ندكر ايضا منصقة جالاطا الدتي يوجد فيها برج جالاطا، واحد من أقدم وأجمل الأبراج في إسطنبول، هو برج تعود فترة بناءه إلى العصور الوسطى ويوجد بمنطقة غالاتا في إسطنبول بتركيا شمال القرن الذهبي .

ثم الى قلب الاحياء الجديدة في اسطنبول الدي هو جيهانغير جزء من بيوغلو , حيث جدب مبدعون و فنانون هده المدينة الرائعة  فاتخدوه مسكنا لهم .

اهم درس في التاريخ الدي لم يسبق لك التعرف عليه :

الاماكن التاريخية في ا سطنبول تجدب حتى السياح الدين ليس من اهتماماتهم التعرف على التاريخ و المعالم الاثرية , فالاسرار الخفية وراء تلك الاماكن الرائعة تجلب انتباههم و فضولهم لمعرفة احداث ما سبق وطريقة عيش العثمانيي.

ندكر منها  آيا صوفيا كانت كنيسة سابقا قبل أن تتحول إلى مسجد ومن ثم إلى متحف ديني عام 1923, تعد من أبرز الأمثلة على العمارة البيزنطية والزخرفة العثمانية.

ساحة السلطان احمد كانت قديما تستعمل كساحة لسباق الخيول في العهد البيزنطي . حيث يوجد هناك ايضا  المسجد الازرق , بُني المسجد بين عامي 1018 – 1020هـ / 1609 – 1616م حسب إحدى النقوشات على إحدى أبوابه.

 مهندسه محمد آغا أشهر المعماريين الأتراك بعد سنان باشا وداود أغا. يقع المسجد جنوبي آيا صوفيا وشرق ميدان السباق البيزنطي القديم. وله سور مرتفع يحيط به من ثلاث جهات، وفي السور خمسة أبواب، ثلاثة منها تؤدي إلى صحن المسجد واثنان إلى قاعة الصلاة.

بالقرب منه ينزل الزائرين الى بئر الكنيسة , هدا المكان جد مشهور حيث صور فيه فيلم للجيمس بوند*من روسيا مع الحب*.

لا ننسى القصور الفاخرة في اسطنبول التي بناها السلاطين العثمانيين , طوب قابي هو  أكبر قصور مدينة إسطنبول التركية، ومركز إقامة سلاطين الدولة العثمانية لأربعة قرون من عام 1465م إلى 1856م.أصبح القصر اليوم يجذب أعدادًا كبيرة من السياح بعد أن كان في السابق يستخدم لمناسبات الدولة، وهو يحوي بعض الأثار المقدسة الإسلامية، مثل بردة النبي محمد وسيفه. صنفت اليونسكو القصر على أنه من ضمن المعالم المنتمية للمناطق التاريخية في إسطنبول وفي عام 1985م أصبح موقعًا للتراث العالمي ووُصف على أنه من أفضل الأمثلة على التنوع الثقافي في الدولة العثمانية .

هده الامكنة هي عبارة عن درس مهم في التاريخ , فمن خلال زيارتك لها و الاستمتاع بمناظرها الخلابة تختزل المئات من كتب التاريخ .

المناطق الحديثة في اسطنبول :

بينما الاماكن التارخية لا يمكن ان نستغني عنها , توجد الكثير من الاماكن الحديثة البناء في اسطنبول, التي اجتاحت المدينة مند عام 1970 , فهي تشكل ايضا مركزا سياحيا كبيرا في هده المدينة . اسطنبول فيها الكثير من المراكز التجارية , السفر ,الفنون والمطبخ . الجزئ القديم من المدينة معروف جدا هو السلطان احمد لكن يوجد ايضا الجديد منه كشارع الاستقلال , تقسيم وبيوغلو . تمتاز هده المناطق بالخيارات العديدة للتسوق , المطاعم و الملاهي الليلية . تنظم سهرات عدة بحضور عدد كبير من ديجي المعروفين في الملاهي الليلية الموجودة في هده المناطق , ادا اردت الاستمتاع بها يجب ان تحصل على تداكر .

الجلوس على ضفاف البوسفور هو من العادات الجديدة , يوجد ايضا متحف الفن الحديث الدي يضم العديد من اعمال الفنانين الصاعدين . صاحب الفكرة هو المؤلف اورها باموك . هناك ايضا مجموعة من المهرجانات الفنية و الثقافية يمكنك الاستمتاع بالمشاركة فيها .

و اخيرا نسافر بكم الى باقي المناطق في تركيا :

تسمى ايضا مدينة  الجسور التي تطل على الجهتين الشرق و الغرب من العالم . هدا الجسر هو ايضا بوابة لاكتشاف باقي المناطق في البلد . بعد جولة في المدينة لمدة أربعة أيام ، يتوجهون إلى أماكن مثل كابادوكيا  على سطح القمر في قلب منطقة الأناضول,هناك فنادق على شكل كهف  ، مداخن خرافية،  المدن تحت الأرض ، شروق الشمس  و اخيرا رحلات منطاد الهواء الساخن .

وبالإضافة إلى ذلك ،  هناك بعض المناطق تجذب الزوار الدوليين مثل الأماكن الساحلية كفتحية على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​أو بودروم على بحر إيجه .بينما يتوجه آخرون إلى باموكالي ، اكبر المناظر الطبيعية في تركيا.

أطلال المدينة القديمة النابعة أساسا من الإمبراطورية الرومانية مفاجأة للجميع مع بنيتها التحتية ترممت بعناية مثل المنازل الرومانية ، المراحيض العامة ، مكتبة سيلسوس و مسرح كبير. يجب الحفاظ عليها  . تركيا هي الوجهة الصحيحة لقضاء افضل عطلة لا تنسى . هناك كل ما يدعو إلى الحب و العشق لهده المدينة وكدا هدا البلد الرائع .

There are no comments yet.

Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *