أفضل عشر أماكن لإقامة الأجانب في تركيا

اكتسبت تركيا في السنوات الاخيرة سمعة طيبة في مجال السياحة العالمية و ذلك لعدة اسباب أهمها الطبيعة الفاتنة و الغنى الثقافي و الكم الهائل من المعالم التاريخية. اضافة الى ان الشعب التركي يمتاز بالكرم و حسن الضيافة.

وقد اعجب بهذا البلد العديد من السياح الاجانب الذين قرروا الانتقال للعيش في تركيا , حيث ان اعداد المقيمين الاجانب في ارتفاع متزايد ومن بينهم الكثير من  العرب و ايضا من كل من دول المانيا و هولندا و روسيا و السويد و اليابان و بريطانيا و ايران و فرنسا و بلجيكا.

ان كنت من الراغبين بالاقامة في تركيا ما عليك الا ان تختار المدينة ذات البنية التحتية المتطورة.

كما يوجد مناطق في تركيا ذات اغلبية سكنية من دول اخرى غير تركية.

و على الراغبين بالنتقال النهائي الى تركيا ان يستخدموا خبرة الاجانب الاخرين المقيمن  اصلا في هذه المناطق من البلاد.

اذا في اي المناطق التركية تفضل العيش كاجنبي عن البلاد ؟؟

افضل عشر مناطق لاقامة الاجانب في تركيا :

1-انطاليا

 

مدينة انطاليا تعتبر المكان المفضل للاقامة و الاستثمار للاجانب من جميع انحاء العالم. تقع المدينة على شاطئ البحر الابيض المتوسط و هي تحظى بشعبية كبيرة بين السياح

تجد في انطاليا العديد من المساحات الخضراء و المناظر الطبيعية الساحرة و التي تجذب السكان بشكل خاص. الاماكن التاريخية و الاثرية و المعمارية لها اهتمام خاص في انطاليا, ومن بين الاشهر في هذا المجال مئذنة يلفلي , مسجد مراد باشا , برج الساعة القديمة و البلدة القديمة من مدينة كاليتشي.وهناك العديد من مراكز التسوق  لتلبية حاجاتك المختلفة اضافة الى  البنية التحتية المجهزة بامتياز.

2- استنبول

تعتبر استنبول المدينة الاشهر و الاكثر شعبية في تركيا . حيث يمكن للسكان المحليين و الاجانب شراء العقارات و الاستقرار فيها.

و ليس من المستغرب ان تكون هذه المدينة الاقتصادية مكتظة بالسكان حيث يجتمع فيها رجال الاعمال و الاقتصاديين حول العالم

فهي تعتبر العاصمة الاقتصادية للبلاد . و بالرغم من انك لم تشتري عقار في استنبول و لكن سوق المقاولات في نمو متزايد و سيكون استثمارك في هذه المدينة مربح للغاية. اضافة الى كل هذا فان استنبول تعتبر احدى المدن التاريخية العريقة

3- ألانيا

 

 

مدينة شعبية اخرى تقع في ضواحي انطاليا . اضافة الى الطبيعة الخلابة تشتهر الانيا بمطاعم الاسماك الرائعة والمباني التاريخية و الفنادق الفاخرة. المسافرون يعودون مرارا و تكرارا لهذه المدينة.العديد من الاجانب يستمتعون بقاء عطلتهم في هذه المدينة المشمسة و يرغبون بشراء منزلهم الخاص لقضاء معظم اوقات العام فيها.

4-كيمير

الشواطئ و المراسي البحرية و المطاعم هي ما تمنح الشعبية لهذه المدينة , واحدة من اكبر مرافئ اليخوت في تركيا. بالقرب من المدينة تقع اطلال المدينة القديمة الشهيرة , شواطئ كيمير ذات الفنادق الخمس نجوم هي المفضلة عند الالاف من المشترين الاجانب. اصوات الامواج الهادئة على الشواطئ الرملية الطويلة تساعدك على نسيان كل الروتين اليومي.

5-بيليك

تعتبر هذه المنطقة جديدة نسبيا في مجال العمل السياحي  في محافظة انطاليا في تركيا, واحدة من الاماكن الاكثر رغبة بالنسبة للمقيمين الاجانب , تقع بيليك على شاطئ البحر الابيض المتوسط في شرق انطاليا. وتعتبر الفردوس للاجانب الذين يعشقون الطبيعة و البحر و كذلك الالعاب الرياضية مثل الغولف.

 

 6-سيدا

سيدا هي مدينة صغيرة تقع على شبه جزيرة صغيرة , و هي تفخر بالمتاحف و المعالم التاريخية و الثقافية العديدة .حيث يوجد في سيدا معبد ابولو القديم و المدرج الروماني , كما توفر سيدا الحياة الليلية المميزة عبر العديد من النوادي الليلية و المطاعم و الحانات . و على الرغم من حقيقة ان المدينة محدودة في حجمها الا انها تعتبر مكان مميز للاجانب ممن يودون الاقامة او الاستثمار.

7-بودروم

تحظى بودروم بشعبية كبيرة بين الاجانب, حيث تقع على المدينة القديمة هاليكارناسوس, لذلك فهي تحوي على العديد من المعالم التاريخية . يختار الاجانب بودروم بسبب البنية التحتية الممتازة للمدينة فضلا عن الشواطئ الخلابة التي تحيط بالمنطقة.

8-يالوفا

تقع يالوفا في القسم الشمالي الغربي من تركيا على الشاطئ الشرقي لبحر مرمرة.

تحوي المدينة العديد من المنتجعات الفاخرة و الشواطئ  الرائعة , و تقع على مقربة من استنبول حيث يمكن الوصول اليها برا او بحرا على حد سواء.

9-كالكان

كالكان واحدة من اجمل الاماكن في كل تركيا , تقع على خليج بحري محاطة بالجبال و التلال. غالبا فان العقارات في هذه المدينة فاخرة للغاية مما يؤمناسلوب حياة بمنتهى الراحة.معظم البيوت الخاصة تحوي على الحدائق الخاصة بها اضافة الى الشرفات و التراسات.يوجد حول المدينة العديد من الغابات و الجبال و الوديان و المضائق و الينابيع الجبلية. ويوجد بالقرب من المدينة ايضا الموقع التاريخي لتولس و كيكوفا.

 

 

 

 

10-كوشاداسي

بلدة صغيرة و حميمة مع مناخ مثالي, تقع على خليج بحري. العقارات في هذه المدينة ليست مكلفة نسبيا الامر الذي يجعل منها مدينة شعبية بين الاجانب. وكما بقية الاراضي التركية بشكل عام تنتشر كوساداسي على اطلال المدن التاريخية القديمة.

There are no comments yet.

Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *