نمو سوق العقارات في اسطنبول تركيا

نمو سوق العقارات في استنبول تركيا

ازدياد اسعار العقارات في استنبول تركيا بنسبة 20% العام الفائت

ذكر التقرير الذي نشر مؤخرا من قبل مجلة دليل العقارات العالمي. ان سعر المتر المربع في مدينة استنبول قد ارتفع بنسبة 20% خلال الفترة الممتدة بين شهر اذار عام  2014 وشهر اذار 2015 ا

ان مستوى اسعار العقارت قد ارتفع بنسبة 24.7 % في منطقة باسيكتاس , و الذي كان الاغلى في استنبول حيث وصل سعر المتر المربع الواحد حوالي 6000 ليرة تركية .

تعتبر باسيكاتس الوجهة المركزية في استنبول , حيث انها تتوضع بجانب البوسفور. اضافة الى وجود  جامعة بوجازيجي و العديد من الاعمال ,و الفنادق الفخمة .

واحدة من اهم المناطق السكنية الفخمة في المدينة متواجدة في هذه المنطقة . كما يمكنك خلال خمس دقائق الوصول الى الاناضول من خلال العبّارة كما يمكنك استخدام الحافلة الصغيرة في حال غياب الازدحام للوصول الى ساحة تقسيم الشهيرة .

منطقة ساريير و الغابات الشمالية في المدينة حصلت على المركز الثاني من ناحية غلاء الاسعار حيث وصل سعر المتر المربع في المنطقة الى 4000 ليرة تركية . اسعار المنازل  في ساريير وفي هذه المناطق قد ارتفع بنسبة %22.

حتى في المناطق الاقل تكلفة في المدينة حيث المناطق السكنية اقل بسبع مرات من المناطق الغنية . اسعار العقارات قد ارتفعت خلال السنة الفائتة. واحدة من هذه المناطق هي بيليكدوزو ومنطقة ايسنيورت , حيث ارتفعت النسبة بمقدار 20.5 % خلال عام و اصبح المتر المربع يقدر بحوالي 1500 ليرة تركية.

خلال الثلاث اشهر الاولى من عام 2015 احتلت استنبول المرتبة الاولى في ملكية الاجانب العقارات . وقد احتلت انطاليا المركز الثاني في هذا المجال.

There are no comments yet.

Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *